Accueil du site > الأخبار > مجلة الحضنة تستعرض أهم معارك المسيلة إبان الثورة المظفرة

مجلة الحضنة تستعرض أهم معارك المسيلة إبان الثورة المظفرة

الجزائر -أصدرت مجلة الحضنة الصادرة عن ولاية المسيلة عددا خاصا بمناسبة ذكرى يوم المجاهد و مؤتمر الصومام التي تتزامن مع خمسينية الاستقلال حيث استعرضت المجلة تاريخ و حضارة الولاية و أهم المعارك الكبرى التي شهدتها إبان الثورة المجيدة منها معركة الميمونة فضلا عن أهم المعتقلات بالمنطقة كمعتقل الشلال و الجرف و واد الشعير و مركز تعذيب الفاسية سلطان و غيرها.

كما قدم هذا العنوان الإعلامي بطاقة تقنية لمتحف المجاهد الذي يتوفر على رواق مخصص لإحتضان المعارض و الصور و الوثائق التاريخية .

و تناولت المجلة أحداثا تاريخية شهدها شهر أوت ابتداء من سنة 1956 إلى غاية 1961 بالولاية المذكورة مع تقديم صور و نبذة تاريخية عن سيرة الشهداء و المجاهدين على غرار الشهيد عيسى علال المدعو بالطلبي الذي التحق بركب الثورة سنة 1956.

كما يزخر السجل النضالي لولاية المسيلة بأسماء عديدة من الشهداء و المجاهدين البارزين كعلي بن مسعود و حاج حفصي و الحواس و عبد القادر شنافي.

و في هذا الإطار نوه والي المسيلة في افتتاحية المجلة بتضحيات مجاهدي المنطقة مؤكدا تواصل فعاليات الإحتفالات المخلدة لخمسينية الاستقلال على مدار سنة كاملة عبر كافة بلديات الولاية.

و كتب في هذا الصدد أن "المحطات التاريخية التي تشكل ذاكرة الأمة و تاريخيها المجيد تساهم في ربط الماضي بالحاضر و المستقبل بين الأجيال : جيل الاستقلال و المستقبل".