الصفحة الأساسية > الأخبار > قسنطينة:أجواء "بوليودية" وسحر من الهند

قسنطينة:أجواء "بوليودية" وسحر من الهند

قسنطينة - سمح المغني الهندي أنكورغيبتا و فرقته الراقصة أمسية أمس السبت من خلال حركاتهم للجمهور القسنطيني بالقيام برحلة خيالية إلى غاية ضفاف نهر الغانج وأمام تاج محل أحد عجائب الدنيا السبع. وأمام قاعة مملوءة عن آخرها وخلال ساعتين من الزمن أعاد المغني أنكورغيبتا رفقة المغنية أرشيتا شارما أداء أجمل الأغاني المستمدة من الفن السابع الهندي (سينما بوليود ذائعة الصيت) وهي الأغاني التي يعرفها الجمهور كأغنية "ساجدا" من فيلم "اسمي خان" الذي قام بدور البطولة فيه شاروخان والذي كان أعيد بالجوقة من طرف الجمهور وسط فرحة عارمة للفنانين.

ومن الأغاني المستمدة من سينما سنوات الستينات أعاد أنكور غيبتا اداء الأغنية العاطفية "جاب جاب فول خيل" للمغنية لاتا منغشقر مصحوبا بالراقصين و الراقصات كنوشان وكاترين وشارما ولوكاس الذين ألهبوا الساحة برقصات و تصميمات رقص هندية أصيلة ليتبعها بعد ذلك بأغنية "شكرا الله" من فيلم "كربان" التي أديت بالطريقة التقلدية الصوفية السائدة في بان جاب.

لتأتي أقوى لحظات هذا العرض الفني عند أداء أغنية "جانيتو" من الفيلم الرائع "آغ جال لاغ جا" في تواصل كبير من المغنيين والراقصين و كذا المتفرجين الذين كانوا مشدوهين.

وتواصلت السهرة الهندية بمدينة سيرتا العتيقة بأغاني مستمدة من فيلم "العائلة الهندية" وأغنية "باردا هاي باردا" المأخوذة من فيلم "أمار أكبر أنتوني" قبل أن يدعو ممثلو السفارة الهندية بالجزائر العاصمة الذين كانوا متواجدين بالمسرح الجهوي بقسنطينة الجمهور الحاضر سواء كانوا صغارا أوشبابا لتقاسم الخشبة مع الراقصين في حين أن أنكور غيبتا وأرشيتا شارما أعادا مرة أخرى أغنية "جانيتو".

وقد كان العرض على الخشبة يشبه المشهد الأسطوري للفيلم الذي هز مشاعر أجيال عندما يقدم الطفل راحول مع والده الذي أدى دوره الممثل القدير ساشي كابور ثنائيا رائعا لا يزال عالقا بالأذهان. بالنسبة للمغني الموهوب أنكور غيبتا الذي جاء من نيودلهي فإن السهرة كانت "جد ناجحة بكل المقاييس وكان الجمهور رائعا و متحمسا و حظينا بحفاوة الاستقبال".

للإشارة فأنكور ذو21 ربيعا طالب بالموسيقى حيث أكد لوأج بأن الموسيقى "تقرب بين الشعوب" قبل أن يوضح بأنه "مطلع ومعجب بالموسيقى الأندلسية الجزائرية" ويجدر بالذكر أنه و في إطار إحياء الذكرى الخمسين لاستقلال الجزائر وكذا الاحتفال بمرور قرن على ميلاد السينما الهندية بادرت سفارة الهند بالتعاون وزارة الثقافة الجزائرية إلى تنظيم عرض آخر لفرقة أنكور غيبتا مرتقب يومي الاثنين والخميس المقبلين بكل من باتنة والقليعة قبل تقديم آخرعرض بقصر الثقافة مفدي زكريا بالجزائر العاصمة يوم 9 فيفري الجاري.