الصفحة الأساسية > الأخبار > "الثورة الجزائرية في الكتابات العربية و الأجنبية" موضوع ملتقى دولي بعد غد الأربعاء (...)

"الثورة الجزائرية في الكتابات العربية و الأجنبية" موضوع ملتقى دولي بعد غد الأربعاء بسكيكدة

سكيكدة - ستحتضن جامعة "20 أوت 1955" ابتداء من يوم الأربعاء القادم أشغال الملتقى الدولي السابع حول "الثورة الجزائرية في الكتابات العربية والأجنبية" حسب ما علم اليوم الاثنين من المنظمين.

وسيشارك في هذا الملتقى أساتذة من مختلف جامعات الوطن و آخرون من فرنسا و من مصر و تونس .

ويهدف هذا الملتقى للتعريف بجهود الكتاب الأجانب في دراستهم للثورة الجزائرية و تقويم كتابات الباحثين والدارسين الأجانب المهتمة بالثورة التحريرية الجزائرية وكذا الكشف عن "صورة النضال الثوري الجزائري" في مخيلة المثقفين العرب والغربيين.

كما يرمي الملتقى إلى تشجيع البحوث العلمية العالمية في مجال تاريخ الجزائر المعاصر والمساهمة في تزويد مراكز البحث والدراسات والجامعات بأعمال أكاديمية "تكون مرجعا أساسيا" للباحثين والمؤرخين والدبلوماسيين والطلبة فضلا عن فتح باب الحوار بين المهتمين بدراسة تاريخ الثورة التحريرية في الجامعات الدولية ونظرائهم في الجامعات الجزائرية حسب ما ذكره المنظمون.

وستدور محاور هذا الملتقى حول الثورة الجزائرية من خلال الدوريات العربية والأجنبية المتخصصة و "الثورة الجزائرية في وسائل الإعلام العربية و الأجنبية" و "الثورة الجزائرية في دوائر المعارف والموسوعات العالمية" فضلا عن الترجمات العالمية لكتب الثورة التحريرية الجزائرية و "الثورة الجزائرية في الكتابات العربية" بالإضافة إلى موضوع "الثورة الجزائرية في الكتابات الأوروبية والأمريكية.